حجز 400 كيلوغرام من الأخطبوط المهرب بقرية الصيد لاساركا

Devlop Design29 يناير 2023آخر تحديث :
حجز 400 كيلوغرام من الأخطبوط المهرب بقرية الصيد لاساركا

كواليس صحراوية : حمادي الديرع

افادت مصادر مهنية أن لجنة مشتركة بقرية الصيد “لاساركا”، قد وضعت يدها اليوم الاحد، على كميات مهمة من الأخطبوط المُهرب ومصادرته من الشاطئ.

وأضافت ذات المصادر، بأن اللجنة المكونة من السلطة المحلية ومندوبية الصيد البحري والأمن والقوات المساعدة، قامت بحملة مفاجئة بشاطئ لاساركا “الكوشطة”، لتتمكن من ضبط 400 كلغ من الأخطبوط غير القانوني، تخلى عنها أصحابها ولاذو بالفرار، بعد قدوم اللجنة المذكورة خوفا من المتابعة القانونية.

وترجح مصادر من القطاع، أن هذا الكمية من الاخطبوط التي جرى اتلافها حرقاً، كانت في طريقها الى الوحدات التجميدية، لولا تفطن اللجنة المذكورة، والتي تواصل مجهودتها بالضرب بيد من حديد لوبيات التهريب عبر محاربة اﻟﺼﻴﺪ ﻏﻴﺮ اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ وﻏ. ﻴﺮ اﻟﻤﺼﺮح ﺑﻪ وﻏﻴﺮ اﻟﻤﻨﻈﻢ. يذكر أن السلطات المحلية وإدارة الصيد البحري، قد قاموا بداية الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، بضرب طوق رملي على اكواخ القرية المذكورة، وترك مدخل وحيد، وذلك لمحاصرة ظاهرة تخزين الاخطبوط بأكواخ القرية، وهو إجراء لاقى ترحيب كبير من قبل مهنيي القطاع والذي يساهم بالدفع نحو القطيعة مع الممارسات الشاذة السابقة التي كانت تخدش صورة القطاع بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة