أبناء الصحراء ضمن الطاقم التلفزي لقناة بينونة الإماراتية لتغطية فعاليات موسم الطانطان

Devlop Design12 يوليو 2023آخر تحديث :
أبناء الصحراء ضمن الطاقم التلفزي لقناة بينونة الإماراتية لتغطية فعاليات موسم الطانطان

كواليس صحراوية : طانطان

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة شريكا رسميا وأساسيا ضمن فعاليات موسم طانطان على كافة المستويات وابرزها المستوى الثقافي الذي يعنى بالتراث الشفهي اللا مادي سواء تعلق الأمر بالصناعة التقليدية أوسباق الهجن أوالطبخ التقليدي إضافة للموسيقى والتي تهتم بالطرب الاصيل.

كل هذا لكن جعل الإعلام الإماراتي شريك حقيقي في هذا التجمع التراثي الضخم الذي ينقل ويرسل الصدى بالصوت والصورة والمشهد الى دول العالم من خلال المهتمين بالتراث والثقافة.

فمنذ سنة 2016 وقناة بينونة تعد شريكا أساسيا لموسم مدينة طانطان، حيث أعدت العديد من البرامج المتميزة التي تعمل على التعريف بتراث الإمارات والمغرب “طانطان الاقاليم الجنوبية” من خلال تغطية شاملة ومباشرة تبث في الامارات ودول العالم.

جدير بالذكر أن النسخة السادسة عشر من موسم طانطان 2023 استعانت قناة بينونة بطاقم شاب من ابناء وشباب مدن الصحراء يترأسه إبن عيون الساقية الحمراء الإطار “بابا الليه” الشاب العصامي والطموح الذي حظي بإشادة المشرفين على قناة بينونة ومن طرف المسؤولين عن المشاركة المتميزة للوفد الاماراتي بالموسم هذه السنة.

هذا المؤشر الإيجابي والمتمثل في استعانت قناة بينونة بسواعد وخبرة أبناء الصحراء الكفؤة والتي لها باع طويل في المجال بدأ يساهم في تقريب وتعزيز التعاون الاعلامي بين الشباب الاماراتي والمغربي من خلال قناة بينونة في هذة المحطة الثقافية والتراثية الكبيرة.

جدير بالذكر أن الإطار الصحراوي “بابا الليه” إشتغل مع عديد القنوات الوطنية والدولية أخرها قناة الريان القطرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة