لقاء تواصلي حول شروط إستئناف صيد الاخطبوط بدون تمثيليات الصيد التقليدي

Devlop Design10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لقاء تواصلي حول شروط إستئناف صيد الاخطبوط بدون تمثيليات الصيد التقليدي

كواليس صحراوية : حمادي الديرع

دعا قطاع الصيد البحري عدد من التمثيليات المهنية إلى لقاء تواصلي، سيحتضنه مقر القطاع بالرباط يوم الخميس 13 أكتوبر الجاري يتمحور حول شروط إستئناف صيد الأخطبوط.
وحسب الدعوة التي توصلت بها التمثيليات المهنية المعنية، فإن جدول أعمال اللقاء ، يهم دراسة ومناقشة شروط إستئناف نشاط صيد الأخطبوط، من طرف أسطولي الصيد الساحلي والصيد في اعالي البحار.
ودعت المراسلة الهيئات المعنية ، إلى إنتداب ممثلين في أجل اقصاه يوم غد الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 ، حيث يتعلق الأمر بكل من جامعة غرف الصيد البحري وغرف الصيد البحري، وفدرالية الصيد البحري، والكنفدراليتين الوطنية والمغربية للصيد الساحلي .
إلى ذلك خلف إستثناء الصيد التقليدي من الدعوة لحضور اللقاء موجة من الإستياء في صفوف الفاعلين في قطاع الصيد التقليدي، خصوصا وأن اللقاء يتعلق بإستئناف صيد الأخطبوط، حيث كان من الممكن توسيع لائحة الحضور لتشمل هذا الأسطول.
وأكدت مصادر مهتمة أن اللقاء هو موجه بالدرجة الأولى للصيد بالجر ، وسيخوض في إجراءات إستئناف صيد الأخطبوط، حيث سيوجه النقاش نحو معدات الصيد ومشروع التنطيق ، لاسيما في ظل النقاش الذي يطرحه كلا الورشين في الأوساط المهنية، حيث سيكون اللقاء مناسبة لتقديم مشروع التنطيق والوقوف على مختلف التدابير المقترحة.
ويسارع قطاع الصيد بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الزمن من أجل تسريع تنزيل مجموعة من المشاريع الجديدة، لاسيما المتعلقة منها بالتنطيق ومخطط الكروفيت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة