خطير : الشركة المكلفة ببناء ميناء فوسبوكراع تشرد أبناء الصحراء

Devlop Design28 أغسطس 2024آخر تحديث :
خطير : الشركة المكلفة ببناء ميناء فوسبوكراع تشرد أبناء الصحراء

كواليس صحراوية : العيون

تعرض مجموعة من العمال من أبناء الصحراء للطرد وإنهاء عقودهم الشغلية من طرف شركة “أرشيردون” المكلفة بتشييد ميناء خاص بشركة فوسبوكراع بالمرسى، دون وجه حق وبتمييز واضح بينهم وبين باقي العمال المشتغلين في هذا المشروع.
وطالب المعنيون من الجهات المسؤولة خاصة والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بيكرات” ورئيس الجهة “سيدي حمدي ولد الرشيد” التدخل لتصحيح هذا الوضع وإعادتهم إلى عملهم مادامت الأشغال بالمشروع ستتواصل لثلاث سنوات أخرى.
وأقدمت الشركة يوم 26 غشت الجاري، على إنهاء 85 في المئة من أشغال بناء ميناء فوسبوكراع، وبعد الانتهاء من الشطر ما قبل الأخير تم إقصاء العمال المتحدرين من العيون وعزلهم من طرف بعض المستخدمين المسؤولين في شركة “ارشيردون”  وعلى رأسهم (ع. أ.) و المصري (م. ع. ش). في حين تم الإبقاء على العمال المتحدرين من مدن الجديدة والراشيدية وأكادير، وذلك لاستكمال الأشغال المتبقية بالبحر، رغم أن المشروع مستمر إلى غاية نهاية سنة 2027.
ويهدف مشروع الميناء الذي يندرج في إطار تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إطلاقه، إلى خلق الثروة على المستوى المحلي عبر تثمين الموارد الفوسفاطية بعين المكان وتعزيز الامتياز التنافسي للمملكة المغربية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة