صحيفة اسبانية : المغرب يسعى لتحويل الداخلة لمنصة لوجستية وصناعية لمنافسة جزر الكناري

Devlop Design13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
صحيفة اسبانية : المغرب يسعى لتحويل الداخلة لمنصة لوجستية وصناعية لمنافسة جزر الكناري

كواليس صحراوية : حمادي الديرع

أكد تقرير نشرته جريدة “laprovincia.es”الناطقة بالإسبانية أن المغرب نفذ مشاريع تنموية كبرى في الداخلة خلال 10 سنوات الماضية وذلك لتحويل المنطقة المتاخمة جغرافيا لمنطقة جزر الكناري الى مركز لعبور البضائع والخدمات ورؤوس الأموال بين إفريقيا وأمريكا وأوروبا.

ووفق ذات التقرير، فإن الداخلة الواقعة في منطقة الصحراء والتي تبعد بحوالي 500 كلم عن جزر الكناري، قد عرفت نمو اقتصادي قوي في السنوات الأخيرة بفضل إرادة وعزم السلطات المغربية على جعلها منصة لوجستية وصناعية من الدرجة الأولى للتنافس مع جزر الكناري.

الصحيفة الاسبانية، استعرضت في مقالها عددا من المشاريع الطموحة التي شهدتها الجهة على غرار الطريق السريع الرابط بين الداخلة وتيزنيت، والذي يربط شمال وجنوب المملكة، اضافة الى الميناء الأطلسي الذي سيتم تشييده بحلول سنة 2030، بالاضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى التي سيتم الانتهاء منها بحلول عام 2025، وذلك لتعزيز قطاعي الصناعة واللوجستيك.

كما تناول التقرير الحوافز والإعفاءات الضريبية التي تم منحها للمستثمرين في جميع القطاعات (الزراعة وصيد الأسماك ، والطاقات المتجددة ، والسياحة ….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة