وزارة النقل تنصب أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير بالعيون

Devlop Design2 أبريل 2022آخر تحديث :
وزارة النقل تنصب أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير بالعيون

كواليس صحراوية : العيون

شهدت مدينة العيون خلال الأسبوع الماضي نصب وزارة النقل واللوجستيك لعدد من أجهزة المراقبة الآلية (الرادارات) لرصد مخالفات قانون السير على الطرق داخل المدار الحضري.

ويندرج ذلك في إطار سعي الوزارة لنتزيل مقتضيات الإستراتيجية الوطنية الخاصة بالسلامة الطرقية.
وتتميز هذه الأجهزة بقدرتها على ضبط المخالفات المتعلقة بالسرعة بالنسبة ل 24 سيارة في نفس الوقت ولمسافة 1200 متر ، وفضلا عن مراقبة السرعة تعمل هذه الرادارات على ضبط المخالفات المتعلقة باستعمال الهاتف أثناء السياقة، ووضع حزام السلامة واحترام إشارات التوقف الإجباري، وإشارات المنع، وحسب المعطيات التي استقاها الموقع فقد تم وضع مجموعة من الأجهزة وسط المدينة، حيث تم نصب جهازين بساحة الدشيرة، وآخر بتقاطع شارع مولاي اسماعيل مع شارع 24 نوفمبر ، كما يتواجد جهاز آخر بشارع حبوها عند التقاطع المؤدي لحي النهضة وحي التنمية قرب (محطة لعريش للبنزين).

كما عمدت وزارة النقل لوضع جهاز بتجزئة الوحدة بشارع البراء بن مالك الرابط بين شارع حبوها وشارع محمد السادس باتجاه محكمة الاستئناف.

كل هذا من أجل الحد من حوادث السير حيث قامت الوزارة الوصية بوضع جهاز للمراقبة الآلية بمدخل مدينة العيون الجنوبي على طريق المطار، كما تم نصب جهاز آخر على الطريق المؤدية لجماعة فم الواد قرب السوق الممتاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة