زيارة مرتقبة لوفد من البرلمان الكويتي لصحراء المغربية

Devlop Design24 يناير 2024آخر تحديث :
زيارة مرتقبة لوفد من البرلمان الكويتي لصحراء المغربية

كواليس صحراوية : الرباط

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار “ليلى داهي” الدعوة لوفد برلماني كويتي من أجل القيام بزيارة للأقاليم الجنوبية من أجل الإطلاع عن كثب على المشاريع التنموية الكبرى المنجزة، وكذا حجم التقدم في هذه الأقاليم في شتى المجالات.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج التي ترأسها “نادية بوعيدة” استقبلت اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مجموعة الصداقة البرلمانية الكويت – المغرب.

وفد هام عن مجلس الأمة الكويتي والذي يرأسه “حمد محمد المطر” يقوم حاليا بزيارة للمملكة.

وفي هذا الإطار، أطلعت “نادية بوعيدة” رئيسة لجنة الخارجية، أعضاء الوفد البرلماني الكويتي على الإستراتيجية الوطنية في مجال الطاقة وعلى عدد من المشاريع الكبرى التي انخرط فيها المغرب على مستوى القارة خاصة مشروع أنبوب الغار الذي سيربط بين نيجيريا وأوروبا مرورا بالمغرب.

في ذات السياق، أشاد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويت – المغرب بمستوى العلاقات الجيدة التي تميز البلدين الشقيقين وبالإستقرار والأمن اللذين ينعمان بهما، مشيرا الى أن الهدف من هذه الزيارة هو بحث سبل تعزيز التعاون الإقتصادي والثقافي والعلمي بين الكويت والمغرب.

كما نوه رئيس الوفد البرلماني الكويتي بالجهود الحثيثة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس في الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية والحضارية لمدينة القدس، مجددا موقف الكويت الداعم والثابت لقضية وحدتنا الترابية ولمقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به بلادنا.

جدير بالذكر، أنه خلال هذا القاء البرلماني وجه “حمد محمد المطر” رئيس الوفد الكويتي، دعوة رسمية لأعضاء لجنة الخارجية للقيام بزيارة عمل إلى دولة الكويت الشقيقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة