وفد من قنصلتي الغابون و ساوتومي رفقة المنتخبين والسلطات المحلية يباشرون زيارة الى محضرة قصبة ازركيين بجماعة الدورة

Devlop Design9 فبراير 2023آخر تحديث :
وفد من قنصلتي الغابون و ساوتومي رفقة المنتخبين والسلطات المحلية يباشرون زيارة الى محضرة قصبة ازركيين بجماعة الدورة

كواليس صحراوية : جماعة الدورة

قام اليوم وفد يتكون من القنصل العام لجمهورية الغابون السيد ” عيسى بوسوغو ” و القنصل العام لجمهورية ساوتومي السيد ” اندرسون دا سيلفا ” و ممثلي وسائل الإعلام مرفوقين برئيس جماعة الدورة السيد ” عبدالله امبيركات “، وبعض أعضاء الجماعة ورئيس دائرة الدورة الحكونية، وقائد الدورة و ممثلي السلطة المحلية و الدرك الملكي للإطلاع على معلمة قصبة إزرگيين التاريخية، حيث كان في إستقبالهم الأخت “خوتا أهل حماد” التي قدمت لهم شروحات ومعطيات عن القصبة.

في الوقت الذي تستمر فيه أشغال ترميم وإصلاح وتنظيف “حاسي الدورة” بمبادرة من الحاج “إبراهيم حمّاد” وتحت إشراف رئيس جمعية قصبة الدورة الأخ محمد خر، وذلك لتيسير عملية توريد الماشية لفائدة كسابة المنطقة والعابرين بعد سنوات من الإهمال، وسيتم كذلك تجهيزه بمحرك وبناء غرفة خاصة به، وكذلك وضع خزان للماء لتوزيعه. هذا البئر كانت قد شيدته القبيلة بالقرب من قصبة الزرگيين التاريخية شمال مدينة العيون الساقية الحمراء لأجل الفلاحة وتوريد الماشية، القصبة التي تم بناؤها سنة 1855م.

وباشر بعدها رئيس الجماعة عبدالله امبيركات و الوفد المرافق له بزيارة لعامل اقليم طرفاية و من ثم زيارة معهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة-طرفاية الذي كان في استقبالهم كل من السيد المدير هشام العمراني و الأستاذة سعاد لمودن و المسير ابراهيم خطيبي قدموا خلالها تعريفا بالمعهد و بالخدمات الذي يقدمها للطلبة.

وتابع الوفد زيارته لتعاونية التكافل لبيع و تسويق الملح بسبخة ام الضبع والتعريف بالخدمات التي تقدمها التعاونية التي تشغل 42 مستخدم من أبناء جماعة الدورة، و من بعدها مباشرة تم تناول وجبة غذاء بجماعة الدورة على شرف الوفد و الضيوف؛ ومن ثم واصلوا زيارة المرافق و المؤسسات التي تتوفر عليها الجماعة و زيارة منطقة تابعة لنفوذ الجماعة التي تعرف بالصيد البحري و هي “لبليبيلات الكزيرة “.

وفي الختام قدم القناصلة شكرهم للسيد عبدالله امبيركات على المجهودات الجبارة التي قام بها خلال زيارتهم و تعريف بالمؤهلات التي يزخر بها إقليم طرفاية و جماعة الدورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة