عاجل : تكليف “السالك بوغريون” بعد إعفاء مدير التعليم بطرفاية

Devlop Design27 يوليو 2022آخر تحديث :
عاجل : تكليف “السالك بوغريون” بعد إعفاء مدير التعليم بطرفاية

كواليس صحراوية : العيون

اشرفت لجنة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين اجهة العيون الساقية الحمراء اليوم الاربعاء على مراسيم تسليم مهام تدبير شؤون المديرية بين عبد ربو السويح، المدير الإقليمي السابق، والسالك بوغريون المدير الإقليمي المكلف.
وكان موقعكواليس صحراوية السباق لنشر خبر إعفاء المدير الإقليمي اكرفاية بناء على قرار لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وقد ارجعت مصادر من قطاع التعليم الإعفاء للخلافات الكثيرة للمدير مع التنظيمات النقابية، وهو ما جعل متتبعين يصفون طرفاية بمقبرة أطر ومسؤولي التعليم بعد سلسلة من الإعفاءات والتوقيف والإنذارات التي طالت مدراء إقليميين ورؤساء مصالح ومكلفين بتسيير هذه المديرية.
وعرفت الأشهر الماضية تنظيم بعض النقابات إضرابات ووقفات احتجاجية صد المدير المعفى. واوضحت هذه الهيئات النقابية في بلاغات صادرة عنها أن المدير مارس أشكال متعددة من الشطط في استعمال السلطة واتخذ إجراءات تعسفية منها الاقتطاع من أجور عدد من موظفي القطاع “دون وجه حق” والقيام “بزيارات كيدية” لعدد من المؤسسات، والتطاول على اختصاصات رؤساء المؤسسات التعليمية ومحاولة تأليبهم على الأطر التربوية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة