إنتخاب “صالح داهي” بالإجماع رئيسا جديدا للجامعة الوطنية للتخييم بجهة العيون الساقية الحمراء

Devlop Design14 مارس 2022آخر تحديث :
إنتخاب “صالح داهي” بالإجماع رئيسا جديدا للجامعة الوطنية للتخييم بجهة العيون الساقية الحمراء

كواليس صحراوية : العيون

بإشراف من السيد “صلاح الدين مبروم” عضو المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للتخييم انعقد الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم جهة العيون الساقية الحمراء بمشاركة 63 جمعية تربوية ممثلة لأقاليم العيون السمارة طرفاية بوجدور، و بحضور المدير الجهوي لقطاع الشباب جهة العيون الساقية الحمراء و المدير الإقليمي للقطاع بالسمارة.
تناول المدير الجهوي لقطاع الشباب الكلمة منوها بالدور الذي يقوم به جميع المتدخلين على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء في سبيل العمل التربوي؛ مؤكدا على انفتاح القطاع على جميع المبادرات و تفاعله الكامل مع المكتب الجميع في تراب الجهة.
لتعطى للكلمة للسيد “صلاح الدين مبروم” عضو المكتب الجامعي الذي عرج على العمل الذي تقوم به الجامعة الوطنية للتخييم في سبيل الترافع عن الميدان التربوي و عن الجمعيات التربوية سواء وطنية أو متعددة او جهوية او محلية.

ليفتح باب التصويت على رئيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم جهة العيون الساقية الحمراء اللحظة التي عبر فيها ممثلي الجمعيات المشاركة في الجمع التأسيسي عن بعد نظر و تنازل كبير من أجل المصلحة الفضلى للتربية و الطفولة و الشباب و مواكبة الزمن التربوي عبر التوافق و الإجماع على اختيار صالح داهي رئيسا للفرع الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم جهة العيون الساقية الحمراء.

اختيار “داهي صالح” لم يكن وليد صدفة بقدر ماهو نتاج نضال و عمل قدم عبره الرئيس المختار تاريخ حافل في التواجد المستمر و الترافع القوي من اجل الجمعيات التربوية.

بعدها تناول “صالح داهي” الكلمة مؤكدا انفتاحه على جميع الطاقات و الفعاليات في سبيل تنزيل استراتيجية الجامعة و القطاع الوصي و أن الميدان ميدان الجميع بشكل متكافئ و متشارك من اجل الفعل التربوي و حقل الطفولة و الشباب ؛ كما اكد ان الكل معني بما يعشه هذا المجال اليوم من تطفل من اشخاص لا تربطهم اية علاقة به مشدد على ضرورة بتوحيد الصفوف والترافع حول برنامج موحد يحظى بدعم كل الاطراف من سلطات محلية ومجالس منتخبة وفاعلين اقتصاديين وقطاع وصي .

كما اختار الجمع العام القائد “سيدي لحريطاني بوصولة” مؤسس العمل الكشفي بالصحراء رئيسا شرفيا للمكتب الجهوي للجامعة.
ليختتم الجمع بتكريم ممثل المكتب الجامعي من طرف الفعاليات التربوية المشاركة في الجمع التأسيسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة