إعطاء إنطلاقة منصة “الداخلة-كونيكت” الإقتصادية بجهة الداخلة – واد الذهب

Devlop Design10 يناير 2021آخر تحديث :
إعطاء إنطلاقة منصة “الداخلة-كونيكت” الإقتصادية بجهة الداخلة – واد الذهب

الداخلة – نخب الصحراء .
تم اليوم الاحد بحضور مساعد وزير الشؤون الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الادنى، ديفيد شينكر بإعطاء إنطلاقة منصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بهدف إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين والزبناء والممونين المحتملين.

وتهدف هذه المنصة، الممولة من طرف مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية، إلى النهوض بالمؤهلات الاقتصادية للداخلة، من أجل رفع الغطاء على فرص التبادل والتعاون الاقتصادي الذي سيشمل العديد من القطاعات على المستوى الوطني
و الدولي .

و إنطلاقة هده البوابة التي تم خلقها من طرف مكتب الدراسات والاستشارة الدولية “JE Austin Associates”، الكائن بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، المتخصص في إدارة وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية حول دول العالم من بينها المكتب الإقليمي بالرباط ، التي تشمل قاعدة بيانات ” data base” كل مقاولات الجهة وذلك عبر محرك بحث مبتكر يمكن من البحث وإيجاد الموقع على خريطة كل هيئة سوسيو-اقتصادية في المدينة.

وتتكون منصة “الداخلة كونيكت.كوم” من ثلاث مراحل رئيسية، وهي تطوير منصة رقمية وتسويق وتعزيز فرص الاستثمار وكذا تنظيم لقاءات ثنائية (be 2 be)، مع تعبئة الفاعلين المحليين، من بينهم ولاية الجهة، والمجلس الجهوي، والقطاع الخاص، والغرف التجارية، والأبناك، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وشكل هذا اللقاء التشاوري المخصص لتقديم هذه المنصة مناسبة لتسليط الضوء على مكونات وخصائص هذه البوابة الرقمية التي تهدف إلى تحديد انتظارات مختلف الفاعلين، من خلال السماح بجمع المعطيات المتعلقة بالبنيات التحتية والمقاولات التي تعمل في الداخلة .

كما أكد مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، الأستاد منير الهواري، في تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنصة الأولى المخصصة للتسويق الترابي تستخدم أحدث التقنيات التي تبرز المؤهلات السياحية والإمكانات الاقتصادية للجهة، مشيرا إلى أن جميع المعطيات يتم تحديد موقعها على الخريطة التفاعلية للمدينة.

وستصبح هذه المنصة، التي تضم قاعدة بيانات المقاولات في الجهة وجميع القطاعات مجتمعة، في نهاية المطاف ضرورة لأي مستثمر يرغب في الاستثمار في الجهة، موضحا أن هذه البوابة ستخضع لتحسين دوري للبيانات القطاعية أو الماكرو-اقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة