المحكمة الابتدائية بالعيون تستدعي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم للمثول أمامها للمرة الثانية

منذ 4 ساعاتآخر تحديث :
المحكمة الابتدائية بالعيون تستدعي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم للمثول أمامها للمرة الثانية

كواليس صحراوية : العيون

في الوقت الذي تعيش فيه الأقاليم الصحراوية طفرة كبيرة في كافة المجالات وخاصة بعد الخطاب الأخير لعاهل البلاد في قبة البرلمان حول توحيد كافة الجهود في مواجهات كل التحديات التي تعرفها القضية الوطنية الأولى قضية الصحراء.
يعرف إقليم الصحراء وخاصة منها جهتي العيون الساقية الحمراء و الداخلة واد الذهب مواجهات كبيرة بين أطياف المجتمع المدني وخاصة مجاله التربوي يرجع سبب هذا التنافر الكبير الى السياسة المتبعة من طرف رئيس الجامعة الوطنية للتخييم “م اك” والذي استطع خلق مشحنات كبيرة بين الجمعيات التربوية والمنظمات الكشفية المنخرطة في البرنامج الوطني للتخييم بالجهات الجنوبية.
على اعتبار انه هو المسؤول الأول عن الجامعة الوطنية للتخييم بحكم الشراكة التي تربطها بالقطاع الوصي.

حيث انطلاقة شرارة هذه المواجهات بالاشتباه ارتكاب رئيس الجامعة الوطنية للتخييم لاختلالات و خروقات في الجمع العام الاستثنائي الاخير للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم لجهة العيون الساقية الحمراء، والتي أشرفت عليه لجنة بمباركة من رئيس الجامعة الوطنية للتخييم ، حيث عرف هذا الجمع مجموعة من الخروقات من حيث الشكل ومن حيث المضمون، هذا الأمر الذي دفع بالرئيس للمكتب الجهوي برفع دعوة قضائية أمام أنظار محكمة العيون واستدعاء “م ، اك” رئيس مقاطعة انفا للمثول أمامها في 22 أكتوبر من هذا الشهر.
يذكر أنه منذ وتوليه مسؤولية رئاسة الجامعة الوطنية للتخييم اصبحت كل الجهات بالاقاليم الجنوبية للمملكة تعيش مجابهة قوية بين كان أطياف المجتمع التربوي بهاته الأقاليم جراء التدبير والتسيير والعشوائي للرئيس مما دفع بالجمعيات بمقاطعة كل المبادرات التي ترسمها الجامعة الوطنية للتخييم بجهة العيون الساقية الحمراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة