قادة الخليج يتشبثون بالشراكة مع المغرب ويدعمون سيادة المملكة بالصحراء

6 يناير 2021آخر تحديث :
قادة الخليج يتشبثون بالشراكة مع المغرب ويدعمون سيادة المملكة بالصحراء

نخب الصحراء

نخب الصحراء من العيون الأربعاء 6 يناير 2021 – 18:55

 خلال اختتام أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الذي عقد في مدينة العُلا السعودية . أشاد على  على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية الذي أكدته أمس الثلاث الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية،

ووجّه البيان الختامي للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، الصادر مساء اليوم الثلاثاء الماضي ، مجموع من التوجيهات التي تصب في  تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية.

وجدد المجلس الأعلى، في بياه له ، تأكيده على دعم قضية الصحراء من خلال  دعمه سيادة المغرب ووحدة أراضيه، معرباً عن تأييده للإجراءات التي اتخذتها المملكة لإرساء حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة الحدودية للكركرات في الصحراء المغربية.

وشدد البيان الختامي، خلال اختتام قمة ، على رفض دول الخليج أي أعمال أو ممارسات من شأنها التأثير على حركة المرور في منطقة الكركرات .

حيث أعربت المملكة المغربية عن ارتياحها للتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وللتوقيع على “إعلان العلا”، بمناسبة عقد الدورة الـ41 لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أنه “انطلاقا مما يجمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأصدقائه و إخوانه قادة دول الخليج العربي من وشائج موصولة ومودة صادقة، تعرب المملكة المغربية عن الأمل في أن تشكل هذه الخطوات بداية للمّ الشمل وبناء الثقة المتبادلة وتجاوز الأزمة من أجل تعزيز وحدة البيت الخليجي”.

ونوّهت المملكة المغربية بالمجهودات التي قامت بها دولة الكويت، كما أشادت بالدور البناء للولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة