نجاح كبير للنسخة الثالثة عشر من مهرجان الوطية الصيفي بأنشطة وفقرات ثقافية وترفيهية متنوعة

Devlop Design31 يوليو 2024آخر تحديث :
نجاح كبير للنسخة الثالثة عشر من مهرجان الوطية الصيفي بأنشطة وفقرات ثقافية وترفيهية متنوعة

كواليس صحراوية : جماعة الوطية

ضربت ساكنة وزوار الوطية موعدا مع ختام فعاليات مهرجان الوطية الصيفي، وذلك يومه الأحد 28 يوليوز الجاري، عبر تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية.

وفي هذا الإطار، تم تنظيم سباق العدو على الطريق بشوارع المدينة، ولقي هذا الحدث الرياضي تفاعلا كبيرا من طرف الساكنة وزوار المدينة من مختلف الجنسيات والأعمار.

وفي سياق متصل، كان للجمهور الناشئ نصيب أوفر ضمن فعاليات وفقرات المهرجان، إذا نظمت صبحية ترفيهية وكرمس “ألعاب بلا حدود” لفائدة الأطفال بكورنيش المدينة، فقرات ترفيهية أدخلت البهجة في صفوف الأطفال وذويهم.

وفي الجانب الثقافي، شكل مركز التخييم الوطية فضاء لانطلاق ورشات في المسرح/ الكوليغرافيا / التصوير الفوتوغرافي، يوازيه أيضا معرض للفنون التشكيلية للصور الفوتوغرافية، ووثائق عن تاريخ المملكة.

كما حضر الوفد الرسمي أمسية الختام، والذي يضم كل من، المهدي البحري باشا بالنيابة لمدينة الوطية، ونورالدين لمزوكي رئيس المجلس الإقليمي، ونافع الوعبان رئيس جماعة الوطية ومولود محمد لفيكي مدير المهرجان، إلى جانب عدد من المنتخبين والشخصيات الأمنية والعسكرية.

هذا وفي ختام فعاليات مهرجان الوطية الصيفي والمنعقد تحت شعار، “مهرجان الوطية جذور واستمرارية”، تمت قراءة برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

جدير بالذكر، أن السهرة الختامية شهدت تكريم عامل إقليم طانطان عمرو حمدة، إلى جانب عدد من الشخصيات التي ساهمت في نجاح هذه التظاهرة الثقافية والسياحية، والتي تلقى منظموها توصيات بضرورة استمرارية هذه الدورة التي كانت استثنائية بكل المقاييس وبهذا الحدث الثقافي البارز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة