هذا ما ميز دورة المجلس الإقليمي لسيدي إفني العادية لشهر شتنبر

Devlop Design12 سبتمبر 2023آخر تحديث :
هذا ما ميز دورة المجلس الإقليمي لسيدي إفني العادية لشهر شتنبر

كواليس صحراوية : سيدي إفني

شارك السيد “فراجي فخري” رئيس مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون ؛ إلى جانب السيد المدير الجهوي للسياحة و الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني بكلميم وادنون في أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2023 للمجلس الإقليمي لسيدي افني و التي ترأس اشغالها السيد “لحسن بلفقيه” رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني بمعية السيد “الحسن صدقي” عامل إقليم سيدي إفني و مختلف مكونات المجلس ؛ و الشركاء و المتدخلين.

و تأتي هذه المشاركة لرئيس مجلس غرفة الصناعة التقليدية في إطار اتفاقية الشراكة التي تمت المصادقة عليها اليوم الأثنين 11 شتنبر 2023 ما بين المجلس الإقليمي لسيدي إفني و غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون و عمالة إقليم سيدي إفني بهدف إنجاح مشروع مواكبة الصناع التقليديين و التعاونيات الحرفية بالإقليم في مجال تقوية و تعزيز قدراتهم الحرفية.

حيث يساهم مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون في هذه الإتفاقية باعتماد مالي حدد في 50 الف درهم يهم جانب التكوين ؛ فيما تساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 100 الف درهم و يساهم المجلس الإقليمي لسيدي إفني بمبلغ 200 الف درهم تخصص لاقتناء المواد التقنية و الأولية.

كل هذا يأتي في إطار الرؤية الإستراتيجية التي تنهجها غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم واد نون من أجل تكوين أفضل و مستمر لمختلف الحرفيين و الحرفيات ؛ و تقوية قدراتهم و الإسهام بشكل فعال في تحسين إبداعاتهم و تجويدها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة