مدرسـة معركـة تيسلاتيـن تبـدع في إنجـاح النسخـة الثانيـة من مسابقـة إلقـاء الشعـر

Devlop Design23 مارس 2023آخر تحديث :
مدرسـة معركـة تيسلاتيـن تبـدع في إنجـاح النسخـة الثانيـة من مسابقـة إلقـاء الشعـر

كواليس صحراوية : اسليمان العسري

أجري الدور النهائي لمسابقة إلقاء الشعر في نسختها الثانية تحت شعار : (ربيـع الأشعـار بحناجـر الصغـار) ، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للشعر، والمنظمة من طرف النادي الثقافي والفني والإعلامي للمدرسة، ليتمكن في النهاية فريق الحياة المدرسية بقيادة مدير المؤسسة (يوسـف أهـرور) من إنجاح المسابقة شكلا ومضمونا بشهادة الحاضرين.
وقد تم الاعتماد على القصائد والنصوص الشعرية المبرمجة بالكتاب المدرسي للمستويين الخامس والسادس ابتدائي والخاضعة في أغلبها للشعر العمودي، بعدما تم التنافس في النسخة الماضية والأولى على شعر التفعيلة للشاعرين الكبيرين الراحلين (نـزار قبانـي ومحمـود درويـش).
انطلقت المسابقة الرابعة عصرا بتوقيت غرينيتش ببرنامج محكم، أوله كلمة افتتاحية جامعة تناولت الترحيب بالحضور الكريم: مدير مدرسة معركة الدشيرة الابتدائية السيد (رشيـد بـودي) والسيد ممثل جمعية الآباء (محمـد سالـم الديـه)، كما عرفت الافتتاحية التذكير بالنسخة الماضية ومعلومات عن الشعر العمودي وشعر التفعيلة وطريقة إجراء المسابقة.
ثم كلمة مدير المدرسة والتي ركز فيها على أهمية أنشطة الحياة المدرسية لدى الناشئة وتنزيلا لبرنامج العمل السنوي للمؤسسة وانسجاما مع المشروع المندمج للارتقاء بالحياة المدرسية وترسيخا للامتدادات والتقاطعات مع الأنشطة الصفية المدرسية، منهيا كلمته مرحبا بالحضور الكريم وشاكرا كل من ساهم في الإعداد للنشاط، تلتها بعد ذلك كلمة ممثل جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والذي تفاجأ بالمستوى الكبير للتلامذة وجودة التنظيم شاكرا الجميع على المجهودات المبذولة.
ليفسح بعدها المجال لتنافس المشاركين حول إلقاء القصائد، بحيث انقسمت المسابقة لجزئين: الأول خاص بإلقاءات تلاميذ المستوى الخامس المتأهلين الخمس (منايا ليموري، أسية همدان، محمد الحامد، أسامة الشهب، مريم السالمي)، والثاني يهم تلاميذ المستوى السادس المتأهلين الخمس (الحسين الحگاني، أية بوعين، محمد الليلي، زينب العقاب، سحر أيت مهايا)، وقد اشتد التنافس بين المشاركين لدرجة صعوبة تحديد الفائز عن كل مستوى.
كما استمتع الحاضرون بفواصل غنائية من أداء فرقة المدرسة للأناشيد، والتي كان حضورها لافتا بحيث نالت إعجاب وتصفيقات الجميع، لتضفي طابعا خاصا على نسخة هذا الموسم، وقد أدت ثلاثة أناشيد للأطفال تحت عناوين (هللي يا رياح، يا صديقي لا تنس، هناك من وراء الجبال).
أما مداخلات لجنة التحكيم والمكونة من الأستاذ القدير (عبد السـلام الحيمـر) والأستاذة المميزة والنشيطة (ليلـى ازعيزاع) فقد تميزت بنصائح وتوجيهات وملاحظات قيمة للمشاركين، دون تفويت الانبهار بمستوى التلاميذ الإلقائي والتنظيم المحكم وكذا شكر القيمين على هذا النشاط.
ليختتم البرنامج بتوزيع شواهد تقديرية على الجميع، وجوائز على الفائزين بالمسابقة عن كل مستوى (منايـا ليمـوري، زينـب العقـاب)، ثم حفل شاي على شرف لجنة التحكيم والضيوف الكرام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة