لقاء تحسيسي من أجل الإخبار حول الصيغة المبسطة للمساطر التي تمت دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للإستثمار

Devlop Design29 نوفمبر 2022آخر تحديث :
لقاء تحسيسي من أجل الإخبار حول الصيغة المبسطة للمساطر التي تمت دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للإستثمار

كواليس صحراوية : حمادي الديرع

فعاليات اللقاء التحسيسي من اجل الإخبار حول الصيغة المبسطة للمساطر التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للإستثمار، برئاسة السيد الكاتب العام لولاية جهة الداخلة وادي الذهب السيد مولاي إسماعيلهيكل، وبحضور السيد النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب السيد أمبارك حمية والسيد مدير مديرية تحديث الادارة، بوزارة الانتقال الرقمي وتحديث الإدارة، والسادة المنتخبين ورؤساء الجماعات الترابية بالجهة، ورؤساء المصالح الخارجية، ورجال الإعلام وفعاليات المجتمع المدني، حيث قدم السيد مدير مديرية تحديث الإدارة بوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عرضاً مُفصلاً همَّ الصيغ المبسطة لمساطر الاستثمار ومراحل تفعيلها وكذا الوثائق التي تم إلغاء طلبها من المستثمرين في إطار تبسيط المساطر. بما يُقلص عدد الوثائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45% كمعدل متوسط، مما سينعكس إيجابا على مسار المستثمر من حيث إعفائه من مجموعة من المراحل وتقليص المدة الزمنية اللازمة لإعداد ملفات الطلبات، وسيُسرع بالتالي من عملية إنجاز المشاريع الاستثمارية.
وتأتي إجراءات تبسيط هذه المساطر الإدارية المتعلقة بالاستثمار انسجاماً مع الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة