مركز الصحراء للإعلام والبيئة يعلن عن انطلاق جائزة الصحراء للإعلام البيئي

Devlop Design16 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مركز الصحراء للإعلام والبيئة يعلن عن انطلاق جائزة الصحراء للإعلام البيئي

كواليس صحراوية : العيون

ينظم “مركز الصحراء للإعلام والبيئة” « sahara center for media and environment »، يوم 19 نونبر 2022،و بشراكة مع مجموعة من الفاعلين،  فعاليات منتدى الساقية للإعلام البيئي و ذلك تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال المجيد (18 نونبر) و كذا اليوم الوطني للإعلام و الاتصال (15 نونبر).

و يسعى المركز و شركاؤه من خلال تنظيم هذا المنتدى إلى طرح ومناقشة القضايا ذات الصلة بدور الإعلام البيئي في مناصرة قضايا البيئة و التنمية المستدامة، إلى جانب تنظيم ورشات تكوينية حول بعض القضايا البيئية و كيفية معالجتها إعلاميا، و مناقشة بعض الآليات والأدوات والأساليب الإبداعية، لتناول هذه القضايا بأسلوب جذاب ومؤثر.

و من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة من تنظيم هذا المنتدى، سبق و أن تم الإعلان عن انطلاق جائزة الصحراء للإعلام البيئي شهر يونيو 2022، و التي تم تمديد أجل تلقي المشاركات فيها إلى 10 نونبر 2022، و التي يهدف المركز من خلالها إلى تشجيع الشباب المهتم بالمجال الإعلامي (إعلاميين، طلبة،….) إلى الانكباب على القضايا البيئية نظرا للأهمية الكبرى التي أصبحت تكتسيها نظرا لارتباطها الوثيق بالإنسان و بمحال عيشه، هذا بالإضافة إلى نشر ثقافة بيئية بين مختلف مكونات المجتمع.

و تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في جائزة الصحراء للإعلام البيئي مفتوحة في وجه جميع الإعلاميين الشباب و تهم مختلف أنواع الأعمال الإعلامية التي تتناول مواضيع ذات صلة مباشرة بالبيئة. و سيتم عرض هذه الأعمال على لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجالي الإعلام و البيئة قصد اختيار الأعمال التي سيتم تتويجها ضمن فعاليات منتدى الساقية للإعلام و البيئية يوم 19 نونبر 2022.

يتم استقبال الأعمال المشاركة عبر البريد الإلكتروني للمركز saharacenter.me@gmail.com  و ذلك إلى غاية 10 نونبر 2022 كأخر أجل لتلقي المشاركات.

و من أجل تمكين المشاركين من تقوية قدراتهم في مجالي البيئة و الإعلام، و حرصا من المركز على تمكين المشاركين المحتملين من فرصة التعرف على القضايا البيئية ذات الأهمية الكبرى بجهة العيون الساقية الحمراء و بشراكة مع المديرية الجهوية للبيئة، سيتم تنظيم قافلة تكوينية لفائدة طلبة معاهد الإعلام بمدينة العيون من أجل تعريفهم بالرهانات البيئية الخاصة بالجهة و كذا عرض بعض التجارب الإعلامية البيئية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة