التراكتور يسحب ترشيح بالفقيه لرئاسة جهةٍ كلميم وادنون وفسح المجال امام امباركة بوعيدة

Devlop Design15 سبتمبر 2021آخر تحديث :
التراكتور يسحب ترشيح بالفقيه لرئاسة جهةٍ كلميم وادنون وفسح المجال امام امباركة بوعيدة

الصحراء الاخبارية :محمد الغلوسي

حزب الأصالة والمعاصرة يراسل وزير الداخلية بشأن سحب التزكية من عبد الوهاب بلفقيه للترشح لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون وهذا الأخير يرد عبر منشور له بخط اليد يعتزل من خلاله السياسة ،وتنتظره ملفات حارقة بكل من محكمتي الإستئناف بالرباط ومراكش في قضايا التزوير وتبديد وإختلاس أموال عمومية وغيرها من التهم الأخرى.

فهل ستسحب الأحزاب السياسية التزكية من أشخاص متورطين في قضايا الفساد ونهب المال العام ومتابعين قضائيا والذين يستعدون للرجوع إلى الواجهة وتقلد مسوؤلية التدبير العمومي من خلال جماعات محلية ومجالس جهوية ؟وهل ستسعى هذه الأحزاب الى عقد تحالفات تقطع الطريق على رموز الفساد ولصوص المال العام ؟

إن القبول بتولي أشخاص تحوم حولهم شبهات فساد لمهام تسيير جماعات محلية أو مجالس جهوية وهم الذين عمروا طويلا في المسوؤلية العمومية وراكموا ثروات بسبب ذلك يعد جريمة كاملة الأركان في حق المجتمع والتنمية وضربا للمرجعية الأخلاقية التي من المفترض أن تؤطر العمل السياسي والمستندة إلى قيم النزاهة والاستقامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة