معاناة زوار الشاطئ الأبيض مع الأزبال وسط صمت رهيب لمسؤولي المجلس الجماعي

Devlop Design13 أغسطس 2024آخر تحديث :
معاناة زوار الشاطئ الأبيض مع الأزبال وسط صمت رهيب لمسؤولي المجلس الجماعي

كواليس صحراوية : جماعة الشاطئ الأبيض

تجاوب “أحمد الشناوي” النائب الثاني لرئيس مجلس جماعة الشاطئ الأبيض مع أسئلة وشكايات زوار الشاطئ الأبيض حول موضوع نظافة الشاطئ وغياب المرافق الصحية الضرورية، وهي أبسط متطلبات المصطافين، وذلك في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”.

وفي هذا الإطار، أوضح “الشناوي” أن المجلس الجماعي للشاطئ الأبيض في تدوينته، أن الجماعة “تتوفر على تجهيزات مهمة تم اقتناؤها لأول مرة من طرف المجلس الحالي سنة 2022، وفق مقاربة مغايرة للماضي وتصور جديد استشرافي من طرف المكتب، لتهيئة فضاء الاصطياف بشاطئ بوسافن وتوفير المرافق الضرورية”.

كما كشف “الشناوي” في تدوينة له على الفيسبوك، أن السبب الحقيقي وراء عدم تثبيت التجهيزات والآليات وتوفير غلاف مالي لصيانتها وكذا حراستها، يرجع إلى عدم وجود ميزانية مالية للقيام، نتيجة رفض ميزانية سنتي 2023 و 2024.

هذه الوضعية تسائل مجلس جماعة الشاطئ الأبيض، للتحرك والبحث عن سبل الخروج من الأزمة، ولاتي يظل لمتضرر الأكبر منها بكبيعة الحال هم ساكنة الجماعة والمصطافون الذين يبحثون عن متنفس لهم ولعائلاتهم خلال فترة الصيف.

جدير بالذكر، أن مجلس الجماعة بات اليوم عاجزا عن ممارسة اختصاصتها ومهام نتيجة ضعف موارده المالية، والبلوكاج الذي يعيشه منذ السنة الماضية في ظل البلوكاج المستمر لميزانية السنة الفارطة والحالية من طرف بعض من أعضائه الذين لاتهمهم المصلحة العامة للجماعة والمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة