مراسم توقيع اتفاقية إطار خاصة بإنجاز مشاريع البنيات التحتية الطرقية بجهة كلميم واد نون

Devlop Design29 يوليو 2023آخر تحديث :
مراسم توقيع اتفاقية إطار خاصة بإنجاز مشاريع البنيات التحتية الطرقية بجهة كلميم واد نون

كواليس صحراوية : كلميم

أشرف وزير التجهيز والماء نزار بركة بمدينة كلميم، رفقة السيد والي جهة كلميم واد نون الناجم أبهاي والسيدة رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون أمباركة بوعيدة وبحضور السيدات والسادة البرلمانيين ورؤساء ومنتخبي الجماعات الترابية والغرف المهنية وممثلي المصالح الخارجية، على مراسم توقيع اتفاقية إطار خاصة بإنجاز مشاريع البنيات التحتية الطرقية بجهة كلميم واد نون وذلك تنزيلا للبرنامج التنموي الجهوي 2022-2027.

وتهم الاتفاقية الإطار التي وقعها السيد وزير التجهيز والماء والسيدة رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، إنجاز مجموعة من برامج البنيات التحتية الطرقية بقيمة استثمارية تقديرية تقدر ب 2270 مليون درهم منها، برنامج البنيات التحتية الطرقية لفك العزلة المجالية عن العمالات والأقاليم، ورفع جاذبية الجهة ومواكبة ميثاق الاستثمار الجديد، من خلال إنجاز 33 مشروعا طرقيا يهم أزيد من 508 كلم، وكذا إعادة بناء 19 منشاة فنية بكلفة اجمالية تناهز 1270 مليون درهم، فضلا عن برنامج خاص بالطرق القروية لفك العزلة القروية والذي خصصت له ميزانية مهمة تقدر ب 1000 مليون درهم لبناء وصيانة مجموعة من الطرق القروية بمختلف أقاليم الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة