إنطلاق فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان أسبوع الجمل بكلميم

Devlop Design22 يوليو 2023آخر تحديث :
إنطلاق فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان أسبوع الجمل بكلميم

كواليس صحراوية : امحمد بوشلكة

أشرف السيد “الناجم أبهي” والي جهة كلميم وادنون عامل إقليم كلميم على إنطلاق فعاليات النسخة العاشرة لفعاليات أسبوع الجمل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده والذي أختير له كشعار : “كلميم وادنون ملتقى للفنون و فضاء لتلاقح الثقافات”.

حضر هذه النسخة بمعية والي الجهة رئيس المجلس الإقليمي لكلميم السيد “الحبيب أنازوم” ، و رئيس مجلس جماعة كلميم السيد “حسن الطاليبي” إلى جانب برلمانيي وأعضاء من الجهة والمنتخبين  وفعاليات مدنية و عسكرية أثثت حفل الإفتتاح.

مهرجان أسبوع الجمل بحاضرة وادنون  يعتبر متنفسا حقيقيا لساكنة الإقليم لما يزخر به البرنامج العام للمهرجان من أنشطة و فقرات متنوعة، برنامج شامل وغني سيساهم مما لا شك في إبراز المؤهلات الإقتصادية للإقليم والجهة على حد سواء.

كما عرف حفل الإفتتاح قص الشريط الخاص بكل من المعرض الجهوي للفلاحة ومعرض الصناعة التقليدية بمشاركة عارضين من مختلف جهات المملكة ومعرض للخيام الموضوعاتية من تنظيم وكالة الجنوب تعرف فيه بالموروث الثقافي الحساني لساكنة الصحراء.

واختتم حفل الإفتتاح بعروض للهجن والتبوريدة التقليدية حيث لقيت تفاعل الجمهور الذي حج بكثافة لساحة الفروسية.

ومن المنتظر أن يستقطب هذا المهرجان ألاف الزوار من داخل وخارج المملكة لتزامنه مع عطلة الصيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة