الفرع الجهوي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء المغربية يرى النور بجهة العيون الساقية الحمراء

Devlop Design27 مايو 2023آخر تحديث :
الفرع الجهوي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء المغربية يرى النور بجهة العيون الساقية الحمراء

كواليس صحراوية : امبارك كزيز

افتتح المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء المغربية فرعا جهويا له بجهة العيون الساقية الحمراء، صباح اليوم السبت، بعد انتخاب الشاب “علي بيدا” رئيسا للمكتب الجهوي بالعيون.

ويهدف المنظمون من خلال هذا الحدث الذي ينعقد على مدى يومين، تسليط الضوء على أهمية التفاعل مع مضامين مقترح الحكم الذاتي، الذي اقترحته المملكة المغربية يوم 13 أبريل 2007، والذي يُظهر التزام المغرب الجاد في إيجاد حل نهائي وواقعي وشامل لمشكل الصحراء المغربية المفتعل.

ويندرج هذا التأسيس في إطار تقوية الترافع عن القضية الوطنية كدبلوماسية موازية، انسجاما والتوجيهات الملكية السامية التي تحرص على التعبئة واليقظة خدمة لقضية وحدتنا الترابية، والتي ما فتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره االله يؤكد عليها في جميع المناسبات الوطنية.

كما يسعى المنظمون الى استثمار الأبعاد المجالية الجنوبية، من أجل حشد المزيد من الدعم لمشروع الحكم الذاتي؛ عبر تأطير وضمان انخراط الشباب خصوصا فيما يتعلق بالدفاع عن وحدتنا الترابية، وكذا فتح قنوات التكوين وتعزيز الديمقراطية بالمغرب، وترسيخ مقترح الحكم الذاتي الذي يشكل تجربة رائدة في حل النزاعات الإقليمية والدولية.

ومن المنتظر أن يعرف برنامج هذا الحدث الوطني الهام، عقد لقاءات تواصلية وندوات فكرية، يؤطرها عدد من الأساتذة والدكاترة الباحثين والخبراء الدوليين والمحليين، الى جانب مشاركة الأطر والكفاءات الشبابية من مختلف القبائل الصحراوية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة