تكريما لروحها منتدى الجنوب للصحافة والاعلام يستحضر الراحلة السورية “بسمة قضماني”

Devlop Design31 مارس 2023آخر تحديث :
تكريما لروحها منتدى الجنوب للصحافة والاعلام يستحضر الراحلة السورية “بسمة قضماني”

كواليس صحراوية : العيون 

كرمت فعاليات إعلامية وحقوقية بجهة العيون الساقية الحمراء ليلة البارحة الخميس 30 مارس بمدينة العيون المناضلة السورية الراحلة “بسمة قضماني” نظير عطاءاتها المختلفة طيلة حياتها، وما كرسته من جهد ذاتي في مسارات النضال والترافع عن حقوق الإنسان، وخاصة قضايا المراة العربية والعالمية في دروب التمكين.
تكريم العرفان بجهود الراحلة الجبارة عد مناسبة للنبش في ارشيفها، وتقليب صفحات التواجد بمحطاته المختلفة تعريفا بإسهاماتها المتعددة، ووقوفا عند الدروس والعبر التي تفوح من بصماتها المعطاءة على امتداد رحلاتها الدنيوية خدمة للانسانية جمعاء لامراة عربية بعمق وجداني عالمي يعتبر الكون بلدا واحدا ومنزلا يجمع الجميع بمعزل عن الاختلاف العقاىدي والمذهبي والإيديولوجي.
تذكار التكريم تضمن كلمات مؤثرة اختزلت مشاعر الحاضرين تجاه الراحلة التي فقدتها الإنسانية الكونية في لحظات استثنائية امتزج فيها امس التضحيات بحاضر الإعتراف لروح فقيدة العمل الحقوقي كونيا وذلك خلال اشغال الندوة الجهوية حول حضور المرأة في المشهد الإعلامي بالاقاليم الجنوبية بين الحق في الممارسة الصحفية واكراهات الاشتغال في سياق النقاش الكوني حول التمكين النسائي.
جدير بالذكر ان الندوة الجهوية المنظمة من لذن منتدى الجنوب للصحافة والإعلام بشراكة من المنظمة الاورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان عرفت مشاركة فاعلات وفاعلين في مجالات الاعلام وحقوق الإنسان وسط حضور لفعاليات من مشارب مختلفة اذنت ببدء الورشات التكوينية لفائدة الطلاب والفاعلين المدنيين بجهة العيون الساقية الحمراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة