لأول مرة الجمعية المغربية للنسيج والألبسة تعقد مجلسها الإداري بالعيون

2 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لأول مرة الجمعية المغربية للنسيج والألبسة تعقد مجلسها الإداري بالعيون

كواليس صحراوية : العيون

عقدت الجمعية المغربية للنسيج والألبسة اول مجلس اداري لها بعد إنتخابات شهر ماي 22 ,خارج مدينة الدارالبيضاء وتراس الجلسة الافتتاحية السيد رياض مزور وزير التجارة والصناعة رفقة والي جهة العيون الساقية الحمراء عبدالسلام بكرات ورئيس جماعة العيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد ,والسيد الانصاري أناس رئيس الجمعية المغربية للنسيج والالبسة.
واكد الوزير على اهمية اختيار مدينة العيون لعقد اول اجتماع للجمعية ,ودعا الوزير الاعضاء الى الاستثمار في الاقاليم الجنوبية باعتبار ان قطاع النسيج يشغل على المستوى الوطني مايفوق200 ألف بشكل رسمي ونفس العدد بطريقة غير مباشرة,وعبر الوزير عن اعتزازه بالمجهودات التي يبذلها ارباب الوحدات الصناعية التي تفوق 1800 وحدة صناعية ,والتي تعتبر المشغل الاول بالمغرب بحجم معاملات يصل الى مبلغ 60 مليار درهم سنويا.
ورحب مولاي حمدي ولد الرشيد بالوفد الذي يمثل السيد الوزير واعضاء المجلس الاداري للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة وأكد لهم استعداد السلطات المحلية والمنتخبين لتيسير الاستمارات بقطاع النسيج في الجهة.
وبدوره شكر السيد أناس الأنصاري السيد الوالي والسادة المنتخبين وعلى راسهم السيد الحاج حمدي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وصرح استعداد مهنيي قطاع النسيج للاستثمار بالجهة والعمل على خلق مناصب الشغل وجعل العيون منطقة صناعية ومركز التسويق في اتجاه الاسواق الأفريقية ,وابرز رئيس الجمعية ان المجلس الاداري عبر عن ارتياح أعضاء الجمعية وعزمهم تدارس الاستثمار في أقرب الآجال إن شاء الله.
وفي الأخير قام الوفد برئاسة السيد أناس الأنصاري بزيارة ميدانية للوقوف على البنية التحتية والمرافق المتوفرة بمدينة العيون.
ومن جهته عبر السيد عمر ساجد نائب رئيس الجمعية عن انبهاره بحفاوة الاستقبال الذي تلقته الجمعية من السلطات المحلية والمنتخبين ,واكد انه سيقوم بدوره بالعمل على جلب استثمارات في قطاع النسيج الى هاته الجهة الغالية على قلوب جميع المغاربة تماشيا مع السياسة الحكومية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة