الداخلة : إنطلاق أشغال المؤتمر الواحد و الثلاثون لجمعية هيئة المُحامين بالمغرب

Devlop Design25 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الداخلة : إنطلاق أشغال المؤتمر الواحد و الثلاثون لجمعية هيئة المُحامين بالمغرب

كواليس صحراوية : امحمد بوشلكة

انطلاقت فعاليات أشغال النسخة الواحد و الثلاثين لمؤتمر جمعية هيئة المحامين بالمغرب بقصر المؤتمرات بالداخلة.

وعرفت أشغال المؤتمر حضور السيد “عبد الرحمان الجوهري” عامل إقليم أوسرد ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب السيد “الخطاط ينجا” إلى جانب كل من السيد “محمد عبد النباوي” الرئيس المنتدب لدى المجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد” مولاي الحسن الداكي”الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بالعيون السيد “ابراهيم بن تزرت” و الوكيل العام بها السيد “محمد الراوي” والسادة نقباء المحامين و عدد غفير من السادة والسيدات أصحاب الوزرة السوداء بمختلف ربوع المملكة، و حضور محاموا بلدان صديقة عربية و إفريقية، بالإضافة  لمنتخبي و رؤساء المجالس المنتخبة بجهة الداخلة وادي الذهب وهيئات حقوقية وطنية ودولية.

المؤتمر لهذه السنة من تنظيم هيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأگادير – العيون – گليميم و الذي أختير له شعار : “المحاماة بالمغرب،نضال وطني مستمر،أمن مهني ملح،و انتماء إفريقي دائم”.

و يأتي إختيار مدينة الداخلة لتنظيم هذا الحدث في إطار سلسلة الاحتفالات المخلدة للحدثين الوطنيين الهامين ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و عيد الاستقلال المجيد ليكون بذلك محطة تاريخية بأبعاد وطنية.

وفي ختام فعاليات الإفتتاح الرسمي للمؤتمر تم تكريم مجموعة من المحامين المشاركين في المسيرة الخضراء المظفرة عرفانا للتضحيات الجسام في سبيل الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة