اللجنة الإقليمية للمراعي بإقليم أوسرد تعقد اجتماعًا هذه أبرز نقطه

Devlop Design24 نوفمبر 2021آخر تحديث :
اللجنة الإقليمية للمراعي بإقليم أوسرد تعقد اجتماعًا هذه أبرز نقطه

كواليس صحراوية : أوسرد

ترأس الكاتب العام لعمالة إقليم أوسرد السيد “السعيد بلعزيري” اجتماع اللجنة التقنية الإقليمية للمراعي بحضور مختلف المصالح المعنية ومعها ممثلي السلطة المحلية والمنتخبين.

الإجتماع الذي يندرج ضمن عمل اللجنة الإقليمية طبقا لمقتضيات القانون 13-113 المتعلق بالرعي وبالدورية الوزارية المشتركة بين وزير الداخلية ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عدد 116 بتاريخ 23 نونبر 2018، وملحقها بتاريخ 9 مارس 2019،جاء فرصة لتقييم وضعية المراعي وحاجياتها وتنقلات الرعاة الرحل ومناقشة وضعية النشاط الرعوي بالنفوذ الترابي للإقليم ، ومدى تقدم تنزيل القانون الجديد للرعي.

وعرف الإجتماع عدة تدخلات و نقاشات هامة تطرقت لوضعية المراعي الراهنة والمتسمة بقلة التساقطات المطرية وضعف الغطاء النباتي مما يحتم ضرورة زيادة نسبة الاعلاف المخصصة للإقليم.

كما أشارت الجمعيات المهنية العاملة في القطاع الى توافد أعداد مهمة من قطعان الماشية من مدن الشمال ، الى جانب التطرق لموضوع ترقيم القطيع وضرورة استكمال هذا الورش.

وفي الأخير تم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماع آخر لاستكمال النقاش في بعض النقط، اضافة الى الاطلاع على حصيلة برنامج محاربة آثار الجفاف بالاقاليم باعتباره منطقة منكوبة بالجفاف.

 


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة