الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي للموسمين 2019 و 2020 بمدينة العيون إحتفاءا بذكرى المسيرة الخضراء

Devlop Design7 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي للموسمين 2019 و 2020 بمدينة العيون إحتفاءا بذكرى المسيرة الخضراء

كواليس صحراوية : العيون

تخلد الدراجة المغربية كباقي مكونات الشعب المغربي، اليوم السبت 6 نونبر، بكل إكبار واعتزاز الذكرى 46 لإعلان جلالة المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني، عن تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة التي مكنت الشعب المغربي من استرجاع أقاليمه الجنوبية بعبقرية ملكية سامية فذة.


ويشكل هذا الحدث الوطني، محطة وضاءة في تاريخ المملكة المغربية، مكنت من تحرير جزء من أراضيها السليبة، وتحقيق واستكمال وحدة المغرب الترابية، ووضع حد لمحو ثلاثة أرباع قرن من الاستعمار والاحتلال المرير لهذه الربوع العزيزة على فؤاد كل مغربي ومغربية.


واليوم والجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي للموسمين 2019 و 2020، بمدينة العيون، فإنها فخورة باستحضار المساهمات الكبيرة في سبيل تكريس هذا التوجه الاستراتيجي وخدمة القضية الأولى لبلادنا بأن كانت أول جامعة رياضية تخلق حدثا رياضيا دوليا باسم المسيرة الخضراء أسمته “الدوري الدولي للمسيرة الخضراء لسباق الدراجات”.


لقد شكل الدوري الدولي للمسيرة الخضراء لسباق الدراجات منذ إحداثه منذ ما يزيد على أكثر من عقد من الزمان، فرصة مواتية للتأكيد على مغربية الصحراء واستعراض المنجزات العمرانية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية ناهيك عن البنيات التحتية والمؤهلات الجيوثقافية التي تزخر بها ربوع أقاليمنا الصحراوية أمام كبريات الفرق العالمية والوفود الأجنبية.


كما كان للجامعة الملكية المغربية للدراجات عظيم الأثر في دعم الحركة الرياضية بالصحراء ودعم العصبة الجهوية لجهة الصحراء بالتنظيم المتواصل للدوري الدولي للمسيرة الخضراء وكذا دعم اللحاق الدولي للصحراء، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات بالإضافة إلى استضافة أقاليمنا الصحراوية للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي الأمير الجليل ولي العهد مولاي الحسن ومشاركة عديد الدول من كل قارات العالم.


وكرست الجامعة الملكية المغربية للدراجات توجهها هذا بدعم رياضة الدراجات النسوية بدعم اللحاق الدولي النسوي للصحراء.


كما ساهمت الجامعة الملكية المغربية للدراجات في دعم المبادرات الفردية ورحلات التحدي التي يقوم بها بين الفينة والأخرى أبناء الدراجة الوطنية ليصلوا الرحم مع ربوع أقاليمنا الصحراوية آخرهم الرحالة إدريس علمي مروني والذي حط الرحال اليوم بمدينة العيون ليخصص له استقبال حار وحافل من طرف السيد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون.


إن العمل التي تقوم به الجامعة الملكية المغربية للدراجات ينبع عن إيمان عميق بضرورة خدمة الرياضة الوطنية لقضايا الأمة المغربية ودعم النهضة الرياضية بربوع أقاليمنا الجنوبية والرفع من التحديات لتحقيق الغايات والمقاصد التي دعت لها الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات سنة 2008.


الجامعة ستظل واعية وملتزمة ومؤمنة بأدوارها الوطنية تحت القيادة الرشيدة لمولانا الإمام ملهم البلاد وعزيز العباد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تماما كإيمانها العميق بأن الصحراء مغربية وستظل كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها 🇲🇦🏜️

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة