الجمعية الصحراوية: ندين إستهداف الجيش الجزائري للصحراويين في تندوف وهذه حيثيات تصفية منقب عن الذهب

Devlop Design6 مايو 2021آخر تحديث :
الجمعية الصحراوية: ندين إستهداف الجيش الجزائري للصحراويين في تندوف وهذه حيثيات تصفية منقب عن الذهب

أدانت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها، الجريمة الوحشية المرتكبة من طرف دورية للجيش الجزائري، يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 4 مايو 2021، والتي إستهدفت منقبين صحراويين عن الذهب في محيط مخيم الداخلة جنوب الجزائر بمنطقة “عوينة بلكراع”.

وقالت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، أن الجريمة الوحشية المرتكبة من طرف الجيش الجزائري تمت عندما تفاجأ المنقبون الصحراويون عن الذهب المنحدرون من مخيمات تندوف ظهر أمس الثلاثاء، بمداهمة الجيش لهم، محاولين الفرار، قبل أن يعمد الجيش الجزائري على إطلاق النار عليهم بالذخيرة الحية، وإغتيال شخص وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة، وإعتقال منقبين إثنين عن الذهب.

وأكدت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، أن الشاب المغتال يدعى أبا سعيد محمد سالم.

وخلُصت الجمعية في البيان، لدعوة الأمم المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم لضمان السلامة الجسدية لساكنة المخيمات في مواجهة التصعيد ووقف معاناتهم من بطش الجيش الجزائري في الآونة الأخيرة.

وحملت الجمعية في السياق ذاته السلطات الجزائرية المسؤولية عن جميع الفظائع التي تُرتكب ضد ساكنة المخيمات العزل على أراضيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة