الدعوة لتسويق الفيلم الوثائقي حول الصحراء بالقنوات الوطنية

Devlop Design30 يونيو 2024آخر تحديث :
الدعوة لتسويق الفيلم الوثائقي حول الصحراء بالقنوات الوطنية

كواليس صحراوية : طانطان

دعا “سعيد زريبيع” رئيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء الجهات المسؤولة لإبجاد صيغ ملائمة لعرض الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني على شاشات القنوات الوطنية لتمكين أكبر عدد من المشاهدين من متابعتها والتعرف من خلالها على الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي بجنوب المملكة المتنيز بتنوعه وغناه.
وخلال ندوة حول الصناعات الإبداعية نظمتها مؤسسة “الموكار” خلال اليوم الختامي للنسخة العشرون من موسم طانطان وشاركت فيها لطيفة أحرار مديرة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، أكد زريبيع أن القنوات الوطنية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تمتلك قاعدة عريضة من المشاهدين عبر التراب الوطني وبالخارج ما سيمكن من تحقيق الأهداف التي انتجت من اجلها هذه الأفلام الوثائقية السينمائية وهي التعريف بالثقافة الحسانية وصيانتها والمحافظة عليها. وأكد رئيس الفيدرالية أنه يمكن برمجة هذه الأفلام على شاشات قناة العيون والقناة الأولى والقناة الثقافية والقناة السابعة فضلا عن القناة الثانية “دوزيم’ التي تخصص جميعها حيزا مهما من برمجتها للأفلام الوثائقية.
وثمن” سعيد زريبيع” الدور الهام الذي تقوم به وزارة الشباب والثقافة والتواصل والوزير محمد مهدي بنسعيد الذي يقدم الدعم والمساندة لمهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء لوعيه بأهمية السينما في إشعاع الثقافة والفن ولدورها في تعزيز الدبلوماسية الثقافية.
كما اثنى على المركز السينمائي المغربي، وعلى رأسه مديره “عبد العزيز البوجدايني* الذي يعد شريكا أساسيا وداعما رئيسيا للسينما بالأقاليم الجنوبية للمملكة وهو ما مكن من إنتاج ازيد من مائة فيلم وثائقي سيتمائي وأفلام طويلة عززت الخزانة السينمائية الوطنية بإنتاجات ذات جودة عالية ومضامين متنوعة.
وأعلن رئيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء عن قرب إطلاق مهرجان سينمائي دولي ستحتضنه مدينة العيون، فضلا عن توجه مجموعة من المنتجين والمخرجين والتقنيين المنتسبين للفيدرالية للمشاركة في فعاليات “مهرجان لندن آرت هاوس فيلم” تفعيلا لاتفاقية شراكة موقعة مع إدارة هذا المهرجان بداية السنة الجارية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة