وفد دبلوماسي وأممي رفيع المستوى في زيارة رسمية لكل من العيون والداخلة

Devlop Design28 يناير 2024آخر تحديث :
وفد دبلوماسي وأممي رفيع المستوى في زيارة رسمية لكل من العيون والداخلة

كواليس صحراوية : العيون

حل صباح اليوم بمدينة العيون، بمطار الحسن الأول، وفد هام من الممثلين والمندوبين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة ل 14 دولة ومنظمة دولية بجنيف.

وفي هذا الإطار، كشفت مصادر إعلامية أن زيارة الوفد الدبلوماسي رفيع المستوى، ستدوم ستة أيام بالأقاليم الجنوبية، منها أربعة أيام بمدينة العيون ويومان بمدينة الداخلة.

هذا الزيارة تروم الإطلاع على الأوضاع الاقتصادية والسياسية والحقوقية والاجتماعية بالمنطقة عموما، وكذا الوقوف على حجم الاستثمارات والمشاريع التنموية بالصحراء.

وفي ذات السياق، أكدت المصادر نفسها أن الوفد الدبولماسي يضم في تركيبته كل من  “جمال المشرخ” المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة، و”خالد المقود” ممثل البحرين بالأمم المتحدة، و “ديامان ديوم” مندوب السنغال، إضافة الى الممثلين الدائمين لدى الأمم المتحدة لدول اليمن، الغابون ، غامبيا ، غينيا الاستوائية، مالاوي, زامبيا، السيراليون وجزر القمر .

جدير بالذكر، أن هذا الوفد الرفيع، يثبت في زيارته دعمه الكامل للمملكة المغربية في وحدتها الترابية، وسيزكيها بعقد لقاءات هامة مع المسؤولين الترابيين، وممثلي الساكنة بجهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة