عرض “مسرحية الساكت مشارك” بمدينة المرسى

Devlop Design12 يناير 2024آخر تحديث :
عرض “مسرحية الساكت مشارك” بمدينة المرسى

كواليس صحراوية : العيون

يلتقي جمهور مدينة المرسى بإقليم العيون ليلة غد الجمعة 12 يناير الجاري، مع العرض المسرحي ّ”الساكت مشارك، اعترافات من وراء الطابوهات” لفرقة روافد المسرح الاحترافي بالداخلة وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء بالخزانة الوسائطية بالمرسى.

وهذا العرض يقدم في إطار الدورة الثانية من الجولات المسرحية الوطنية لسنة 2023، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وتتطرق المسرحية لما تتعرض له النساء من تجاوزات تتمثل في العنف، والتحرش، الزواج القسري والتمييز السلبي، والتي تتطلب تعبئة المجتمع لمناهضة هذه الظواهر التي تخل بالتوازن داخل المجتمع وتؤدي إلى عواقب وخيمة على الفرد والمجتمع ككل تتمثل في استشراء عدد من الظواهر الاجتماعية السلبية. كما يعالج العرض المسرحي ضرورة التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع لمد يد المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الهشة خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يحتاجون لاحتضانهم والثقة في قدراتهم ودورهم الذي لا يقل عن دور أي فرد آخر من هذا المجتمع.
والمسرحية الناطقة باللهجتين الحسانية والدارجة من تأليف عبد اللطيف الطيبي، وإخراج سيدي أحمد شكاف، وشخصها كل من ميالة بوعمود، وعثمان سيد الهيبة، ودعاء بغداد، وحنان بندوزان، السينوغرافيا من إنجاز نعيمة ركاع، والغناء لخديجة بغداد، والمحافظة العامة لعبد الله ديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة