المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على جدول أعمال دورة يونيو العادية 2023

Devlop Design12 يونيو 2023آخر تحديث :
المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على جدول أعمال دورة يونيو العادية 2023

كواليس صحراوية : امحمد بوشلكة 

عقد المجلس الاقليمي لوادي الذهب، اليوم الإثنين 12 يونيو 2023، بقاعة الإجتماعات الكبرى لولاية الداخلة دورته العادية لشهر يونيو بحضور والي الجهة “لمين بنعمر” وبرئاسة “محمد سالم حمية” رئيس المجلس.
وناقش أعضاء المجلس ثمان نقاط مدرجة بجدول أعمال الدورة والتي عالجت وضعية عدة قطاعات سيما “وضعية قطاع الفلاحة والصيد البحري  بالإقليم“، من خلال تهيئة وتأهيل قرى الصيادين، وحفر وتجهيز آبار للتزود بالماء و كذا خلق أحزمة خضراء بالإقليم و فك العزلة بتهيئة وصيانة المسالك القروية وتحقيق تنمية إقتصادية و إجتماعية شاملة تضع المواطن ضمن أولوياتها.

فيما تناول أعضاء المجلس كذلك التصويت على عدة إتفاقيات شراكة دولية مع بعض الدول الصديقة بكل من غامبيا و تانزانيا في إطار الدبلوماسية الموازية و إتفاقيات بين المجلس و مؤسسات الدولة كجامعة الأخوين بإفران و كذلك إتفاقيات شراكة بين المجلس و جمعيات المجتمع المدني و تمت أيضا مناقشة الهيكل التنظيمي للمجلس.
وصادق أعضاء المجلس على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال بالإجماع بإستثناء نقطة وحيدة تم تأجيلها إلى موعد لاحق والمتعلقة بالدراسة والتصويت على تفويت الملعب الرياضي بحي المسيرة لجماعة الداخلة الترابية.

وفي نهاية أشغال الدورة العادية لشهر يونيو تم رفع برقية ولاء و إخلاص لسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة