افتتاح تمرين “الأسد الإفريقي”2023″ بأكادير

Devlop Design6 يونيو 2023آخر تحديث :
افتتاح تمرين “الأسد الإفريقي”2023″ بأكادير

كواليس صحراوية : أكادير  

وأضاف البلاغ أنه تم بهذه المناسبة عرض موضوع التمرين ومختلف الأنشطة المدرجة في برنامج الدورة الـ 19، ولا سيما تمرين التخطيط العملياتي لفائدة أطر هيئات الأركان بـ”فريق العمل” “Task Force”، والتدريبات التكتيكية البرية والبحرية والجوية والمشتركة، ليلا ونهارا، والتمرين المشترك للقوات الخاصة، والعمليات المحمولة جوا، والمستشفى العسكري الميداني الذي يقدم خدمات جراحية طبية لفائدة السكان، وتمارين مكافحة أسلحة الدمار الشامل.

وأكد البلاغ أن تمرين “الأسد الإفريقي 2023″، المقرر تنظيمه في سبع مناطق بالمغرب، وهي : أكادير وطانطان والمحبس وتزنيت والقنيطرة وبن جرير وتفنيت، يعد موعدا سنويا يساهم في توطيد التعاون العسكري المغربي – الأمريكي، وكذا تقوية التبادل بين القوات المسلحة لمختلف البلدان من أجل تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، ستنظم بشكل مشترك، وإلى غاية 16 يونيو، الدورة الـ19 من تمرين “الأسد الإفريقي”.

وسيعرف هذا الحدث الهام مشاركة حوالي 6000 جندي من عشرين بلدا إفريقيا ودوليا، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدة بلدان بصفة ملاحظ.

ويتم تنفيذ هذه العمليات المشتركة والمناورات، بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والبلدان الشريكة، في مختلف المجالات العملياتية، البرية والمحمولة جوا والجوية والبحرية وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي)، إذ تهدف بشكل أساسي إلى تطوير قابلية التشغيل البيني وتعزيز قدرات التدخل في إطار متعدد الجنسيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة