أربعة وعشرون فيلما تتنافس على جوائز مهرجان العيون للفيلم الوثائقي

Devlop Design9 ديسمبر 2022آخر تحديث :
أربعة وعشرون فيلما تتنافس على جوائز مهرجان العيون للفيلم الوثائقي

كواليس صحراوية : العيون

يتنافس 24 فيلما وثائقيا حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني للظفر بجوائز الدورة السادسة من مهرجان العيون للفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني الذي تحتضنه مدينة العيون من 19 إلى 25 دجنبر الجاري.
ويكرم المهرجان كل من عبد الوهاب سيبويه ومحمد سالم بابا (الري) باعتبارهما من الشخصيات التي طبعت المشهد الثقافي والفني والسمعي البصري والسينمائي بالأقاليم الجنوبية للمملكة بإنتاجاتها ومساهماتها المتميزة في مجال حفظ وصيانة الموروث الثقافي للصحراء المغربية.
وأعلن المركز السينمائي المغربي، في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المهرجان التي ترأسها الصحافية كاتبة السيناريو فاطمة الوكيلي، وتضم في عضويتها المخرج والمنتج الصحراوي حسن خر، والمخرجة والمنتجة عايدة بويا، والمخرجة فاطمة بوبكدي، والمنتج كريم الدباغ.
وتشمل المسابقة الرسمية للمهرجان التباري على الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم، وجوائز أفضل إخراج، وأفضل مونتاج، وأفضل موسيقى. وسيعرف المهرجان عرض نحو 14 فيلما وثائقيا خارج المسابقة ضمن فقرة بانوراما التي ستحتضنها قاعة العروض بدار الثقافة أم السعد بالعيون.
واختارت إدارة المهرجان محاور الندوات الثلاث التي ستنظم خلال أيام المهرجان ويتعلق الأمر بمحاور البعد الفني والتسويق والتوزيع وكتابة سيناريو الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني. وسيستفيد مهنيو السينما بالأقاليم الجنوبية من ورضة تكوينية حول “صناعة الفيلم الوثائقي” تنظم بتنسيق مع نادي منتجي السينما والسمعي البصري بالأقاليم الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة