اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية بالعيون يثمن مبادرات الوزير بنسعيد

Devlop Design29 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية بالعيون يثمن مبادرات الوزير بنسعيد

كواليس صحراوية : العيون

ثمن اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية بالعيون المبادرات التي يقوم بها محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، من أجل النهوض بقطاع الثقافة والفنون من خلال إعادة الاعتبار للفنانين وتنظيم تظاهرات ومهرجانات ثقافية وفنية تحتفي بالفنون والموسيقى المغربية المتنوعة والمتعددة الروافد.
وأكد الاتحاد أن هذه المبادرات تندرج في إطار استراتيجية الوزارة لإعادة إحياء المهرجانات والتظاهرات الفنية بعد توقف دام لنحو سنتين بسبب جائحة “كوفيد -19” والتي تسببت في شلل الحياة الثقافية والفنية، ونتج عنها حالة عطالة عانى منها الفنانون من موسيقيين وملحنين وعازفين وموزعين وكذلك القطاعات المرتبطة بها من منظمي الحفلات والتظاهرات الفنية والمؤسسات الفندقية والمسارح.
وأعرب الاتحاد عن دعمه لهذه الاستراتيجية التي تبناها وزير الشباب والثقافة والتواصل والتي مكنت من التعريف بالثقافة المغربية على الصعيد الإفريقي والعالمي من خلال تنظيم تظاهرة الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، والتي تعد تجسيدا فعليا لدور الدبلوماسية الثقافية في الدفاع عن القضايا الوطنية خاصة منها قضية الصحراء المغربية، وإشعاع الثقافة المغربية بالدول الإفريقية.
ودعا اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية بالصحراء المغربية كافة الفعاليات الثقافية والفنية عبر ربوع المملكة لدعم مبادرات الوزارة والانخراط فيها من أجل إنجاحها والكف عن رؤية الجزء الفارغ من الكأس عوض التنويه بما تم تحقيقه.
ومن جهته اعتبر الفنان سعيد الشرادي ان الوزارة الوصية عملت على إعادة الحياة للأنشطة الفنية من خلال تنظيم مهرجانت وسهرات فنية هو أمر جد إيجابي وسيمكن من المساهمة في الحركة الاقتصادية المرتبطة بالثقافة والفنون. واوضح الشرادي ان الإبداع قائم على حرية التعبير ولا يمكن لوزارة الثقافة ان تمارس الوصاية على الفنانين. واكد ان تصريحات الفنان “طوطو” تلزمه ولا بمكن بأي حال من الأحوال تحميل احد آخر مسؤوليتها. ووجه الفنان الشرادي شكره للوزير بنسعيد واطر وموظفي الوزارة الذين يقومون بمجهودات كبيرة على كافة المستويات وذلك لما فيه خدمة الثقافة المغربية وإشعاعه الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة