المجلس الوزاري بقصر فاس يصادق على 7 اتفاقيات دولية

Devlop Design19 أكتوبر 2021آخر تحديث :
المجلس الوزاري بقصر فاس يصادق على 7 اتفاقيات دولية

كواليس صحراوية – فاس

صادق المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس، اليوم الأحد بالقصر الملكي بفاس، على سبع اتفاقيات دولية.

وحسب بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، فإنه “في إطار توطيد علاقات التعاون والشراكة التي تجمع المغرب بعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وتعزيز مكانته على الصعيدين القاري والدولي، صادق المجلس الوزاري على سبع اتفاقيات دولية، منها أربع اتفاقيات ثنائية، وثلاثة متعددة الأطراف”

ويقول البلاغ إن “الاتفاقيات الثنائية تهم تعزيز الجانب الإنساني في علاقات بلادنا، مع دول تنتمي إلى فضاءات مختلفة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وتتعلق بمجالات المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية، وتطوير التعاون في مجال الخدمات الجوية، والثقافة والرياضة والشباب”.

أما على المستوى متعدد الأطراف، فتتعلق الاتفاقيات بانضمام المغرب لميثاق النهضة الثقافية الإفريقية، والاتفاق المنشئ لمؤسسة التمويل الإفريقية، وبروتوكول تعديل اتفاقية مجلس أوروبا لحماية الأشخاص تجاه المعالجة الآلية للمعطيات ذات الطابع الشخصي.

وفي ختام أشغال المجلس، وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قام الملك بتعيين:

• محمد بنشعبون، سفيرا لدى الجمهورية الفرنسية

• يوسف العمراني، سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة