جامعة الكانوي كياك تواصل انتشارها بالاقاليم الجنوبية

Devlop Design18 أبريل 2021آخر تحديث :
جامعة الكانوي كياك تواصل انتشارها بالاقاليم الجنوبية

العيون: في 18/4/2021


انتخاب يوسف بمباري رئيسا لجمعية شباب الساقية الحمراء للرياضات المائية بالعيون

تعزز المشهد الرياضي بالعيون بتأسيس نادي شباب الساقية الحمراء للرياضات المائية خلال الجمع العام المنعقد يومه الأحد 18 أبريل 2021 بقاعة الاجتماعات لمدارس الأمين ،المنعقد تحت شعار” إستثمار الرياضة و السياحة كرافد للتنمية المحلية وتعريف بالرياضات المائية “والذي ترأسه السيد مولاي المامون العلوي رئيس الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك،والسيد عبدالواحد كندي عضو المكتب المديري للجامعة، وممثل السلطة المحلية وعدد من المهتمين بالرياضات البحرية بالجهة.

وقد ذكر السيد عبدالله جداد عضو اللجنة التحضيرية بكافة الإجراءات التي تم اتخاذها مع الجامعة لتأسيس أول جمعية رياضية مائية بالعيون ، مشيرا الى أن الأمر يتعلق بمجموعة من الأنشطة التى تستغل الوسط المائى أثناء ممارستها وتختلف فى شكل أداءها أو أدواتها أو مكان ممارستها.

وثمن السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك كل الجهود الجبارة التي تبدلها السلطات والمجالس المنتخبة في سبيل دعم البنيات التحتية الرياضية بجهة العيون الساقية الحمراء ،والتي تعززت بافتتاح عدد من المسابح ذات الجودة العالية ، مشيرا الى أن الرياضات المائية تعتبر من الأنشطة التنافسية وفى نفس الوقت هى أنشطة ترويحية تمتع ممارسيها وتكسبهم روح التعاون والتآلف ، وتساعد الفرد على تحقيق ذاته وتحسن صحته وتعمل على الارتقاء بكافة نواحى الفرد سواء كانت نواحى فسيولوجية ، نفسية ، عقلية ، اجتماعية أو بدنية.

وأشار رئيس الجامعة في معرض تدخله الى أن الجامعة واعية تمام الوعي بالرغبة الأكيدة في توسيع ممارسة هذه الرياضة بالأقاليم الجنوبية،والتي انطلقت بتأسيس جمعية الداخلة وادي الذهب للرياضات البحرية، ثم تأسيس جمعية طرفاية للرياضات البحرية ثم جمعية الساحل ميراللفت بأكادير،ليأتي الموعد مع تأسيس جمعية شباب الساقية الحمراء للرياضات المائية ،ثم جمعية المرسى للرياضات البحرية وجمعية بوجدور للرياضات البحرية في القريب العاجل.

ومن جهته اعرب السيد عبدالواحد عضو المكتب المديري للجامعة عن ثقته في نجاح أول نادٍ رياضي بحري بطرفاية والمرسى وبوجدور ومدينة العيون لما تذخر به من مقومات سياحية هائلة تمكنها من استضافة أكبر المنافسات الرياضية، مشيرا إلى أن استراتيجية الجامعة تعمل عاجلا على تأسيس أندية رياضية مماثلة في مختلف مناطق المملكة الساحلية في أفق تأسيس عصب جهوية وفق القانون الجديد للتربية البدنية 30.09..

وفي آخر الجمع العام تم انتخاب السيد يوسف بومباري رئيسا وكيلا للئحة بالاجماع ،وفيما يلي بقية أعضاء المكتب المسير:

الرئيس : يوسف بمباري

نائبا الرئيس:أحمد القباج و علي الوشباني

الكاتب العام: عيسى العيشي نائبه: سعيد عزيز أمين المال:يوسف أرجدال نائبه:كريم الفقيري المستشارون مكلفون بمهمة : سيدي أحمد امسيريب – سهام المنجي – خالد بالفاسي – زهير منين – موسى الداودي – عبدالله بودراري – ابراهيم أمعيف.

وبعد أن نوه الرئيس المنتخب يوسف بومباري بالثقة التي منحت له من خلال الجمع ، أكد أن النادي يهدف إلى تمكين الجميع من الاستفادة من ممارسة الرياضات المائية بجميع أشكالها ، وتأطير ممارسة الرياضات وتشجيع تعلمها وممارستها طبقا لاخلاقيات وأنظمة الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك ، والتعريف بالمؤهلات الطبيعية والثقافية ، تشجيع السياحة المحلية و السعي من اجل خلق عصبة جهوية ،تنظيم بطولات ،دورات تكوينية ، رحلات رياضية ،ندوات ،تنظيم أنشطة وتظاهرات رياضية وثقافية وبيئية وحملات تحسيسية لفائدة العموم ، المشاركة في المنافسات الرسمية المنظمة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني ، وادا اقتضى الحال الدولي .

واختتم الجمع العام برفع برقية ولاء واخلاص لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة