غرفة الفلاحة بالداخلة تصادق على جدول أعمال دورتها وهذه ابرز نقاطه:

Devlop Design12 يناير 2022آخر تحديث :
غرفة الفلاحة بالداخلة تصادق على جدول أعمال دورتها وهذه ابرز نقاطه:

كواليس صحراوية : الداخلة

بحضور “سيدي محمد أخطور” رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب صادق أعضاء الغرفة في اشغال اول دورة لها على جميع النقاط المدرجة في جدول اعماله صباح اليوم بمقر الغرفة.

سبعة نقاط تضمنها جدول أشغال الدورة، حيث شكلت نقاش مستفيض بين اعضاء الغرفة قبل المصادقة عليها وهمت في بدايتها المصادقة على محضر الدورة الإستثنائية السابقة للمجلس وكذا الحساب الإداري لسنة 2021.

كما تم النقاش في برنامج العمل الخاص بالغرفة وميزانيتها التسييرية والإستثمارية برسم السنة الحالية إلى جانب نقاش مضامين الإستراتيجية الوطنية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030” وكذا تقرير الايام التحسيسية المنظمة من طرف الغرفة التي همت الكسابة بالجهة حول السلامة الصحية لقطعان الماشية والقانون المنظم للمراعي والذي عرف مشاركة المديرية الجهوية للفلاحة و onssa.

اشغال الدورة العادية عرفت أيضا الدراسة والمصادقة على عقدتي شراكة مع مجلس الجهة ومعهد التقنيين الفلاحيين بهدف دعم وتجويد تدخلات الغرفة في دعم النشاط الفلاحي بالجهة الحدودية مع الشقيقة موريتانيا.

اعضاء الغرفة تدارسو وصادقوا في ختام الدورة العادية للغرفة على خلق لجنة الفلاحة التضامنية والاستثمار وانتذاب اعضائها في افق تفعيلها حتى تضطلع بأدوارها المهمة في تنزيل رؤى الغرفة فيما يتعلق بالنشاط الفلاحي التضامني وحفز الإستثمارات الفلاحية جهويا والتي أنيطت للمستشار “حمدي باهيا”.

حري بالذكر ان الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب تتطلع إلى تنفيد التزاماتها مع مهنيي القطاع ودعم جهود الإرتقاء به سيما والجهة تعرف نشاطا فلاحيا يعتبر من دعامات النشاط الإقتصادي بها.

وفي ختام أشغال هذه الدورة العادية الأولى لشهر يناير تم رفع برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة