عبد السلام بيكرات يقترح حلا لفوضى ميناء المرسى بعد لقائه بمحمد الرزمة

Devlop Design24 أغسطس 2021آخر تحديث :
عبد السلام بيكرات يقترح حلا لفوضى ميناء المرسى بعد لقائه بمحمد الرزمة

الصحراء الاخبارية :المرسى

استقبل والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات عضو غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية محمد الرزمة الذي كان مرفوقا بوفد عن مهني الصيد الساحلي.

وقد تمحور اللقاء حول الوضعية الشاذة التي بات عليها ميناء العيون من فوضى بسبب سوء التسيير و تدبير الرسو.

وأكد الوالي بيكرات على انخراط مؤسسته في عملية تنظيم الولوجيات و الرسو و التفريغ و ضمان حسن سير أنشطة الميناء.

وأشار الى أن الإشكال ليس في الاكتظاظ الذي يعد مؤشرا على وفرة المنتوج لكن في تدبير الولوجيات و تنظيم عمليات التفريغ.

واقترح الوالي عبد السلام بيكرات حل عملي وواقعي لإحتضان مراكب الصيد الساحلي الوافدة على الميناء وذلك بالعمل على إستغلال نطاق مرسى ماروك لتوسيع الطاقة الاستيعابية للميناء.

من جانبه ثمن محمد الرزمة عضو غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية ممثل صنف الصيد الساحلي بالدائرة البحرية للعيون مخرجات اللقاء مشيدا بنباهة الوالي بيكرات و احاطته بحيثيات الملف ما سهل العملية التواصلية و فتح باب الاجتهاد لايجاد حل واقعي و مستدام يقطع مع فترة المتاجرة بمعاناة المهنيين و تحويل الازمات الى فرص لتحقيق مآرب شخصية.

واعتبر لقاء اليوم مع والي جهة العيون الساقية الحمراء لقاءا ناجحا و بناء في ملف عمر طويلا يتحمل تبعاته مهنيو الصيد الساحلي خصوصا صنف السمك السطحي كما أعرب بذات المناسبة عن شكره لمحمد الرزمة الذي كان في الموعد في أول محطة نضالية للدفاع عن مصالح مهني الصيد الساحلي بعد انتخابه في غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية.

ويشهد ميناء العيون عند كل موسم صيد حالةى من الفوضى العارمة بسبب سوء التسيير المطبوع بالتمييز و المحاباة في تسهيل الولوجيات و الرسو ما يتسبب في تعطيل التفريغ و الاضرار بجودة المنتوج وهدر كميات كبيرة من السمك السطحي الذي تحول الى معامل دقيق وزيت السمك في الوقت الذي ترفع فيه الوزارة الوصية على الصيد البحري شعار تثمين المنتوج.
الصحراء أنتليجنس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة