قافلة انطلاقة للبنك الشعبي تواصل رحلتها بالعيون والسمارة لدعم الشباب حاملي المشاريع وفق رؤية ملكية سامية

Devlop Design10 يوليو 2021آخر تحديث :
قافلة انطلاقة للبنك الشعبي تواصل رحلتها بالعيون والسمارة لدعم الشباب حاملي المشاريع وفق رؤية ملكية سامية

الصحراء الاخبارية

احتضنت كل من مدينة العيون ومدينة السمارة فعاليات قافلة ” انطلاقة” للبنك الشعبي لدعم الشباب حاملي المشاريع في تبسيط مساطر الدعم،والمواكبة، حيث أكد السيد احمد بن الفقيه الادريسي رئيس الادارة الجماعية للبنك الشعبي الجهوي أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،وان الهدف السطر للبرنامج هو مواكبة 300 حاملة و حامل مشروع في أفق 2021، و تمويل 70% من المشاريع التي تمت مواكبتها وفي إطار مواكبة وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع و تمكين أصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة من الإستفادة من هذه القافلة تفعيلا للإتفاقية الموقعة بين وزارة الشغل والإدماج المهني ومجموعة البنك الشعبي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات والتي تهدف إلى إعطاء دفعة قوية لبرنامج “انطلاقة” الذي يعتبر من الأوراش الهامة في دعم وتنمية الإقتصاد الجهوي.والتي ستجوب بعد العيون والسمارة مدينة الداخلة.

هذا البرنامج المندمج لمواكبة حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من تمويلات برنامج “إنطلاقة” يأتي لتشجيع روح المقاولة بالجهة عن طريق مواكبة و تكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم، منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات و صياغة مخطط الأعمال و استكمال الاجراءات الإدارية لخلق المقاولة.

ومن خصائص وشروط الاستفادة ، يجب أن تسجل المقاولات رقم معاملات أقل من أو يساوي 10 مليون درهم دون احتساب الرسوم :

  • بالنسبة للمقاولات في طور الإنشاء أو التي لها أقل من سنة واحدة من النشاط، يوافق رقم المعاملات المعتمد رقم المعاملات التوقعي برسم السنة المالية الأولى / السنة المالية الجارية
  • بالنسبة للمقاولات المزاولة لنشاطها، يوافق رقم المعاملات المعتمد رقم المعاملات المحقق برسم السنة المنتهية الأخيرة.

وبجب أن يكون إنشاء هذه المقاولات قد تم منذ خمس سنوات كحد أقصى عند تاريخ تقديم طلب السلف ( باستثناء المقاولات المصدرة صوب إفريقيا).


ويستهدف البرنامج المقاولين الذاتيين و المقاولات الصغرى و التجار و الحرفين والتعاونيات و المهن الحرة قيد التأسيس.
ويصل سقف التمويل البنكي إلى حدود 1200000 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة