الولايات المتحدة الأمريكية تدعو طرفي نزاع الصحراء الى إستئناف المفاوضات المباشرة

Devlop Design31 مايو 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة الأمريكية تدعو طرفي نزاع الصحراء الى إستئناف المفاوضات المباشرة

كواليس صحراوية : متايعة

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لاستئناف المفاوضات حول قضية الصحراء حسب جريدة ” مود أفريك ” تحت غطاء أممي من أجل إيجاد حل سياسي نهائي للصراع الذي طال أمده .

وذكرت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى تنظيم مؤتمر تشارك فيه الأطراف المعنية بالصراع وعلى رأسها المغرب والجزائر، إلى جانب إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

وقالت “موند أفريك” إن قضية الصحراء أصبحت مصدر قلق للبيت الأبيض .

وبحسب الصحيفة ، فإن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، قد وافق على هذا الاجتماع، في وقت لم يصدر أي تعليق عن الجانب المغربي حول الموضوع.

وجاء في الصحيفة أن الإدارة الأمريكية تسعى إلى إعادة إطلاق المفاوضات حول الصحراء والخروج من الوضع الراهن، وإيجاد حل دائم دون مزيد من التأخير، وذلك في إطار المبادرات التي تعتزم إدارة بايدن القيام بها بشأن العديد من القضايا الدولية من بينها قضية الصحراء المغربية وفلسطين، لتعزيز الحلول السياسية التفاوضية مع الأطراف الرئيسية، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نونبر 2024.

المصدر : موند أفريك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة