اعطاء انطلاقة الدورة التاسعة من اللحاق الرياضي النسائي التضامني”الصحراوية”

Devlop Design6 فبراير 2023آخر تحديث :
اعطاء انطلاقة الدورة التاسعة من اللحاق الرياضي النسائي التضامني”الصحراوية”

كواليس صحراوية : حمادي الديرع

هذا اللحاق اعطى انطلاقته السيد “محمد المهدي بنسعيد”، وزير الشباب والثقافة والتواصل رفقة الكاتب العام للولاية “مولاي اسماعيل هيكل” وبحضور منتخبي المجالس المنتخبة واللجنة المنظمة
لهذا الحدث، الذي تنظمه جمعية خليج الداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يهدف الى تسليط الضوء، بشكل خاص، على الإجراءات المتخذة لمكافحة العنف ضد النساء والأطفال، في إطار حملة تم إطلاقها على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، تحت شعار #Stayunited.
وتعتبر هذه الحملة بمثابة دعوة  »لتمكين النسائي، وهي رسالة تحملها كل المشاركات، وجميعهن مت حدات من أجل النهوض بحقوق المرأة».


وتأخذ هذه المبادرة، حسب بلاغ اللجنة المنظمة، بعدا مهما في ظل حضور عرابات هذه النسخة، مثل رقية ديالو الصحافية والكاتبة المدافعة عن جمعية « Excision Parlons-En »، وإميلي غوميز سفيرة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ووصيفة بطلة أولمبية.


وبحسب بلاغ اللجنة المنظمة دائما ستعمل النسخة التاسعة، على تخليد ذكرى أيقونة النضال النسائي في المغرب، “عائشة الشنا” التي رحلت تاركة شعلة القضية النسائية لجميع النساء اللائي تعاملن معها خلال مسارها الاستثنائي. نسخة هاته السنة عرفت مشاركة نحو مئة من النساء الرياضيات المتمرسات والمبتدئات، والمناضلات الجمعويات، لإنجاح هذا اللحاق المنظم تحت شعار “السلام والتضامن في العالم”.


وخلص البلاغ إلى أن « لحاق الصحراوية يحمل شعلة التضامن عاليا ويلتزم بتعزيز العمل الاجتماعي لشريكتنا مؤسسة قرى الأطفال « SOS Village »، التي تعتزم توسيع برامجها وفتح قرية جديدة فيغ الداخلة، من أجل رعاية الأطفال في وضعية صعبة. وهو تحد جديد نرفعه معها من أجل الأطفال بدون دعم أبوي في بلادنا».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة